أخبار ومتابعات

وفاة الداعية التركي عمر دونكل أوغلو

وفاة الداعية التركي عمر دونكل أوغلو

 

انتقل الى رحمة الله صباح اليوم الأحد العاشر من رمضان 3-5-2020 في تركيا الداعية عمر دونكل اوغلو Ömer Döngeloğlu متأثرا بفيروس كورونا.
وكان الفقيد قد انتقل بعد اصابته بالفيروس الى مستشفى باشاك شهير الذي افتتحه وزير الصحة التركي قبل نحو أسبوعين وسط مدينة إسطنبول.

والاستاذ عمر دونكل اوغلو Ömer Döngeloğlu هو أحد أبرز العلماء والمؤثرين في تركيا، ولديه حضور إعلامي كبير ومؤثر في الوسط التركي، وكاتب مشهور.

ووفاء للفقيد الاستاذ عمر دونكل اوغلو Ömer Döngeloğlu سيقوم موقع ترك بوست بترجمة العديد من إنتاجه الفكري والدعوي ليصل الى القارئ العربي ولتبقى ذكرى الفقيد حاضرة.

وامتاز الفقيد رحمه الله بالدعوة بالحسنى، وكان يقف الى جانب الجاليات العربية بالخير دائما.

وتسببت وفاته بحالة حزن بين محبيه من المواطنين الأتراك، واستذكروا خطبته الأخيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي تحدث فيها عن شهر رمضان المبارك وهو يبكي قائلا: “إن رمضان سيكون صعباً علينا هذا العام”.

اتصال أردوغان بذويه

وفي ذات السياق، اتصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بنجل الداعية عمر دونكل اوغلو، معرباً عن تعازيه بفقدانه والده وداعياً له بالرحمه ولذويه بالصبر والسلوان.

كما عزاءه جمع كبير جدا من المسؤولين الأتراك على مختلف المستويات، ووصل اسمه الى الترند التركي.

انتشار مقاطعه بالآلآف

وبعد سماع خبر وفاته انتشرت العديد من المقاطع للأستاذ الفقيد عمر دونكل اوغلو بالآلآف حول كلامه عن الرحمة بالحيوان وحطمت أرقاما قياسية.

(المصدر: ترك بوست)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق