وصف المسلمين بالنمل الأبيض.. أميت شاه وزيرا للداخلية بالهند

وصف المسلمين بالنمل الأبيض.. أميت شاه وزيرا للداخلية بالهند

أفاد تقرير بصحيفة تايمز البريطانية بأن رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي عيّن رئيس حزب بهاراتيا جاناتا أميت شاه الذي وصف اللاجئين المسلمين، بـ “النمل الأبيض”، وزيرا للشؤون الداخلية.

وتشير الصحيفة إلى أن مودي أدى اليمين الدستورية لولاية ثانية رئيسا للوزراء في دلهي قبل يومين، وذلك بعد تغلبه على المعارضة وفوزه بأغلبية واضحة الأسبوع الماضي.

وتضيف أن المهندس الرئيسي لهذا النصر لمودي يتمثل في أميت شاه الذي يعتبره بمثابة ساعده الأيمن.

ويضيف التقرير أن أميت شاه سبق أن شن هجومه على اللاجئين المسلمين خلال الحملة الانتخابية العامة في الهند، وأن حصوله على هذه الوظيفة يشير إلى موقف صارم بشأن الأمن والهجرة من جانب حكومة مودي الجديدة.


أميت شاه (يمين) يوصف بأنه مهندس انتصار مودي في الانتخابات (رويترز)
أميت شاه (يمين) يوصف بأنه مهندس انتصار مودي في الانتخابات (رويترز)

هزّات سياسية
وتشير إلى أن هذا التعيين لأميت شاه القومي المتهم سابقا بالقتل، في أحد المناصب العليا في الحكومة قد أثار جدلا في المؤسسة السياسية في البلاد.

ويشير التقرير إلى أن أميت شاه الذي يعشق اليمين الهندوسي، متهم ببث الكراهية تجاه المسلمين والجماعات ذات الطبقات الدنيا، وذلك لحشد قاعدة الناخبين الهندوس.

وتشير الصحيفة إلى أن أميت شاه جسّد إستراتيجيته الخاصة بتعليقات أثارت ضجة إبان الحملة الانتخابية، حيث سبق أن تعهد في كلمته أمام تجمع حاشد في ولاية البنغال الغربية، وهي منطقة بها عدد كبير من اللاجئين المسلمين، بتصعيد الحملة على “المتسللين” على مستوى البلاد.

وتضيف أنه سبق أن صرح بالقول أمام الحشود إن “المهاجرين غير الشرعيين هم مثل النمل الأبيض، وإنهم يأكلون الحبوب التي يجب أن تذهب إلى الفقراء، وإنهم يأخذون وظائفنا”.

وأضاف “سنزيل كل متسلل من البلاد، باستثناء البوذيين والهندوس والسيخ”.

وتوضح الصحيفة أن أميت شاه بمنصبه الجديد كوزير للشؤون الداخلية، سيحصل على فرصة لتنفيذ هذه التهديدات.

(المصدر: الجزيرة، تايمز)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق