متابعات

نصف سكان بريطانيا “لا دينيون” .. وعدد المسلمين يتضاعف 4 مرات

كشفت دراسة أكاديمة حديث أن نحو نصف سكان بريطانيا “لا دينيون”، في الوقت الذي تضاعف فيه عدد المسلمين أربع مرات خلال 32 عامًا.

وأظهرت الدراسة التي أجرتها جامعة “سانت ماري” اللندنية، أن 48.6 بالمئة من سكان بريطانيا “لا دينيون”، مشيرةً إلى أن منطقة جنوب شرقي بريطانيا، وأسكتلندا (إحدى دول المملكة المتحدة)، تضمان أكبر عدد من البريطانيين غير المتدينين.

وبحسب الدراسة، فقد بلغت نسبة المتحولين من الطائفة الأنجيليكانية (الكنيسة الرئيسية في بريطانيا) إلى “لا دينيين” 17.1 بالمئة.

بالتزامن مع ذلك، ذكرت صحيفة الجارديان أن عدد المسلمين والهندوس تضاعف أربع مرات في المدة من 1983 وحتى العام 2015 (32 عامًا). في مقابل انخفاض نسبة المسيحيين من 55 بالمئة إلى 43 بالمئة، خلال المدة الزمنية نفسها.

ويعد وسط العاصمة لندن أحد أكثر المناطق تدينًا في المملكة المتحدة، بسبب ارتفاع عدد المهاجرين واللاجئين المسلمين تحديدًا، الذين فروا من بلادهم.

وتصل نسبة المسلمين في لندن 13 بالمئة من 8 ملايين نسمة (إجمالي عدد سكان العاصمة). في حين تصل نسبة المسلمين الكلية في المملكة المتحدة 4 بالمئة (3 ملايين)، وفق إحصاء المكتب الوطني 2016، الذي يشيرإلى أن عدد سكان بريطانيا الإجمالي يبلغ نحو 65 مليون نسمة.

وفي أبريل الماضي، أفاد مركز “بيو” الأمريكي للأبحاث، أن الدين الإسلامي سيكون الأكثر انتشارًا في العالم بحلول عام 2075.

(المصدر: موقع المسلم)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق