أخبار ومتابعاتتقارير وإضاءاتفعاليات ومناشط علمائية

منتدى العلماء يشارك في احتفال مدرسة تركية تدرس باللغة العربية

خاص بمنتدى العلماء

في 22 مايو 2017، وجهت دعوة لمنتدى العلماء للمشاركة في احتفال مدرسة (عمر تشام الإعدادية) والتي تقع في الجانب الآسيوي من إسطنبول، وهي مدرسة نموذجية من مدارس الأئمة والخطباء خصصت لتطبيق تدريس اللغة العربية وفق طريقة نموذجية متطورة عبر مؤسسة (مناهج العالمية ICO) والمضطلعة بتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها.

وقد حضر هذا الاحتفال جمع من المسؤولين الأتراك إضافة الى مسؤولي (مناهج العالمية) وكان على رأسهم مدير التعليم الديني في وزارة التعليم الأستاذ نظيف يلماز، ونائب بلدية بندك، ومسؤول وقف بن خلدون التعليمي بلال بن الرئيس أردوغان، وعدد من رجال الأعمال الأتراك والعرب المهتمين بدعم هذا المشروع.

وقد مر الضيوف على عدد من الفصول واستمعوا للطلاب وهم يتحدثون العربية التي تعلموها في مدة يسيرة وتعرفوا على عدد من الوسائل الحديثة التي يتم تعليمهم بها، ثم عُقد اجتماع لتداول الآراء في كيفية توسيع التجربة على مدارس أخرى من مدارس الأئمة والخطباء، وتم الاتفاق المبدئي على ذلك لجودة النموذج التعليمي (مناهج العالمية) والتي استعد مديرها أيضاً لتدريب مركـّز ونموذجي لمدرسي اللغة العربية من الأساتذة الأتراك في هذا الصيف.

ثم اقامت المدرسة حفلاً خطابياً وإنشادياً وتحدث فيه عدد من الضيوف، وبرزت مواهب الطلاب في تحدثهم باللغة العربية بإجادة واضحة.

والجدير بالذكر أنه تم بعد هذا الاجتماع اعتماد سبع عشرة مدرسة جديدة لتطبيق نموذج تعليم اللغة العربية وفق (مناهج العالمية).

واقترحت وزارة التعليم تصميم منهج جديد للبدء بتدريس اللغة العربية من المرحلة المتوسطة.

DSC_0048

DSC_0016

DSC_0124

DSC_0119

DSC_0027

DSC_0136

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق