إصدارات دينية وشرعية

كتب جديدة في الفقه الإسلامي وأصوله (147) | الشيخ محمد خير رمضان يوسف

كتب جديدة في الفقه الإسلامي وأصوله (147)

الشيخ محمد خير رمضان يوسف

 

(خاص بمنتدى العلماء)

اختلاف الإمامين مالك والشافعي رحمهما الله تعالى في مفهوم عمل أهل المدينة/ إدريس الفاسي الفهري.- المدينة المنورة: مكتبة الدكتور عبدالله بن علي آل الشيخ مبارك الوقفية، 1438 هـ؟

 

الآراء الفقهية للإمام أحمد بن المزجد اليمني (ت 930 هـ) في كتابه “العباب” التي خالف فيها الشيخين النووي والرافعي (باب العبادات)/ أحمد عمر الأهدل.- السودان: جامعة القرآن الكريم، 1439 هـ (دكتوراه).

 

النبذة في أحكام الحج والعمرة/ خالد بن عبدالله المصلح.- الرياض: دار التحبير، 1439 هـ.

 

التراخي في العقود المالية و تطبيقاته المعاصرة/ زينب جبارة الأسطل.- غزة: الجامعة الإسلامية، 1438 هـ، 131 ص (بحث مكمل لرسالة الماجستير).

 

فقه الأموال عند الإمام محمد المنتصر بالله الكتاني، مع تحقيق قسم من كتابه “الأموال في الإسلام”/ محمد علوان.- مراكش: جامعة القاضي عياض، 1439 هـ (دكتوراه).

الأحكام والآثار المترتبة على اضطراب رواتب الموظفين: دراسة فقهية/ أماني زهير السلول.- غزة: الجامعة الإسلامية، 1439 هـ، 258 ص (بحث مكمل لرسالة الماجستير).

أحكام جرائم الإرهاب الدولي في الفقه الإسلامي/ مها باسم الشنطي.- غزة: الجامعة الإسلامية، 1439 هـ، 150 ص (بحث مكمل لرسالة الماجستير).

 

مهذب معالم في فقه الخلاف عند شيخ الإسلام ابن تيمية/ جمعه محمد أمجد بن عبدالرزاق بيان.- الرياض:  دار الميمنة، 1439 هـ.

 

بناء الإمام مالك قاعدتي التأصيل والتفريع في المذهب على كتابيه الموطأ والمدونة وتفنيد ما أثير حول ذلك من شبهات/ أحمد محمد نور سيف.- الإمارات:  دار البشير، 1439 هـ.

 

الشرح الصغير على الوجيز/ عبد الكريم بن محمد الرافعي (ت 623 هـ).

تحقيقه ودراسته في جامعة الأزهر، 1439 هـ…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى