أخبار ومتابعات

غامبيا: تأسيس مركز إسلامي هو الأول من نوعه لتدريس العلوم الشريعة

أسَّس مجموعة من الأساتذة والعلماء المسلمين “مركز الإمام البخاري للدراسات الإسلامية” في مدينة “لامن” بجمهورية غامبيا؛ ليكون المركز الإسلامي الأول من نوعه في البلاد الذي يقوم على تعليم وتحفيظ طلاب العلم والمسلمين في “لامن” علوم الشريعة الإسلامية.

وتتكون إدارة المركز من: (مكتب إدارة قسم التحفيظ، ومكتب إدارة قسم التعليم “الدراسة النظامية”، ومكتب إدارة قسم التدريب المهني، وقاعة الاجتماعات والمحاضرات، وصالة الاستقبال).

كما تتألف اللجنة التأسيسية من لفيف من العلماء؛ منهم: الشيخ محمد إبراهيم سيسي رئيسًا، والأستاذ أبو محمد عثمان إبراهيم مديرًا، والأستاذ عبدالرحمن إبراهيم نائبًا ومديرًا لشؤون الطلبة، والشيخ محمد عيسى حيدرا مديرًا للتعليم والمناهج، والشيخ سفيان مهدي درامي سكرتيرًا عامًّا للمركز، وبعضوية كلٍّ من: الشيخ عمر تراولي، والشيخ كسما كماري، والشيخ كبا درامي، والسيد بابو إنجاي.

وعن أهداف المركز، صرح “الشيخ محمد إبراهيم سيسي” أن المركز يَطمَح لتحقيق عدة أهداف؛ منها: تعليم وتدريس الكتاب والسنة والشريعة الإسلامية للمسلمين، ومحاربة الجهل والأُميَّة، من أجل إعداد قيادات إسلامية فاعلة، ومحاربة البدع، وتصحيح كل ما يخالف المنهج السلفي من أفكار ومذاهب وأحزاب وطُرق، وتعليم الدعوة لطلاب العلم؛ سعيًا لتحقيق العمل الشرعي، ونشر اللغة العربية والثقافة الإسلامية، للإسهام في فَهْم الإسلام عقيدةً وسلوكًا وقِيَمًا.

ومِن جانبه أكد “الشيخ أبو محمد عثمان إبراهيم” مدير المركز أن المركز يضم أربعة أقسام رئيسة، وهي: قسم التحفيظ، وقسم التعليم، وقسم التأهيل للأئمة والدعاة، وقسم التدريب المهني.

المصدر: شبكة الألوكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق