متابعات

عمل تخريبي يؤجل بث أذان الجمعة على مكبرات الصوت بالمسجد الأزرق في أمستردام

عمل تخريبي يؤجل بث أذان الجمعة على مكبرات الصوت بالمسجد الأزرق في أمستردام

قالت إدارة المسجد الأزرق أنها تود أن يكون هذا المسجد الأوّل في مدينة أمستردام الذي يستخدم مكبرات الصوت أثناء الآذان للدعوة إلى صلاة الجمعة.

هذا ما سبق وأكّده مجلس إدارة المسجد، الذي أضاف في منشور له على فايسبوك أنّه يريد بهذا الطلب إثارة النقاش حول هذا الموضوع، “لأننا نعتقد أنّه يمكننا، من خلال ذلك، أن نساهم في تطبيع وجود الإسلام في المدينة العالمية الجميلة أمستردام”، على حدّ تعبيره.

وبينما كان الإعلام الهولندي ينتظر بث الأذان على مكبرات الصوت من المسجد، تفاجئ الجميع بعدم نجاح العملية، وذلك لأن أحدهم قام بقطع الخيط الرئيسي لمكبرات الصوت.

ووفق ما أوردته “هولندا بالعربي”، قالت صحف هولندية محلية أن عشرات من المصلين والصحفيين الذين تواجدوا الجمعة الماضية خارج Blauwe Moskee  في الساعة 13:00 وكانوا بانتظار بث الأذان عن طريق مكبرات الصوت ولكن الصوت لم يصدر.

وقال متحدث باسم المسجد إن فشل بث الأذان على مكبرات الصوت كان “مؤلما للغاية”.

من غير الواضح ما إذا كان خيط مكبر الصوت قد تم قطعه كعمل تخريبي أم كان عملا غير مقصود، لكن المتحدث قال إنه يفترض أن الحادثة هي “مزحة”.

من الجدير بالذكر أن المسجد قال على صفحته الرسمية على الفيسبوك في شهر أكتوبر إن مجلس المسجد يأمل أن تساعد هذه الخطوة بالدعوة إلى “تطبيع الإسلام في هذه المدينة الجميلة أمستردام”.

لكن هذه الأخبار أدت على الفور إلى عاصفة من التعليقات على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث قام حزب PVV المعادي للإسلام بطرح أسئلة حول هذه القضية على البرلمان الهولندي وحتى أن عمدة بلدية أمستردام “فيمكي هالسيما” قالت إنها لا تؤيد الفكرة.

وتخطط إدارة المسجد لإجراء محاولة جديدة لبث الآذان عبر مكبرات الصوت الأسبوع القادم.

(المصدر: هوية بريس)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق