متابعات

عبدالله العودة: أتلقى تهديدات من السلطات السعودية بشكل متواصل

عبدالله العودة: أتلقى تهديدات من السلطات السعودية بشكل متواصل

قال الدكتور عبدالله العودة نجل الداعية “سلمان العودة” المعتقل في سجون السلطات السعودية، أنه يتقلى رسائل تهديد على حسابه بتويتر، من حسابات تابعة للسلطات السعودية، خلال مقابلة قصيرة أجرتها معه قناة“PBS” الأمريكية السبت، ترجمها مركز جزيرة العرب للدراسات والبحوث.

الصحفي:  كيف استهدفتك الحكومة السعودية أثناء وجودك في الولايات المتحدة؟

عبدالله العودة: “أتلقى تهديدات كل يوم من حسابات على تويتر، يعتقد الكثير أنها مرتبطة بالحكومة السعودية، -على سبيل المثال- اليوم فقط تلقيت تهديدات من حساب على تويتر قائلاً سنجدك، وسنضعك داخل زنزانة بجوار والدك“.

الصحفي: والدك “سلمان” ناشط وباحث نشر مقاطع فيديو خاصة دعا فيها إلى إصلاحات في الحكومة السعودية، فاعتقلته السلطات، ويواجه الآن عقوبة الإعدام، وأنت قلت أن المحققين يُذكّرونه بك أثناء الاستجواب.

عبدالله العودة: “التحدث إلى أي معتقل عن ابنه، والقول إنهم سيعتقلونه ويعذبونه، هي فقط طرقة للتخويف والضغط“.

الصحفي: وهل حاولوا الضغط عليك أيضاً؟

عبدالله العودة: “نعم، فهم يرسلون رسائل مفادها أن ما أقوم به سوف ينعكس على تعاملهم مع والدي”، وأضاف “الحكومة السعودية ليس لها حدود، إنه أمر مخيف إذا كنت تتعامل مع شخص كهذا“.

ويقود عبدالله العودة حملة حقوقية واسعة للمطالبة بالإفراج عن والده، وجميع المعتقلين في سجون السلطات السعودية.

وفي الأسبوع الماضي كشف مكتب التحقيق الفيدرالي الأمريكي عن قيام السلطات السعودية بتجنيد أشخاص للتجسس على حسابات معارضين سعوديين في تويتر، يقودهم “بدر العساكر” مدير مكتب ولي العهد السعودي.

واعتقلت الحكومة السعودية الداعية “سلمان العودة” في سبتمبر 2017 بعد نشره تغريدة في حسابه بتويتر دعى فيها إلى التصالح مع قطر.

(المصدر: مركز جزيرة العرب للدراسات والبحوث)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق