أخبار ومتابعات

روسيا تستضيف “معرض الحلال العالمي” خلال شهر مايو المقبل

روسيا تستضيف “معرض الحلال العالمي” خلال شهر مايو المقبل

تستضيف العاصمة الروسية موسكو في الفترة ما بين 21 و23  من مايو المقبل “معرض الحلال العالمي” لعام 2015.

ويركز المعرض على محاور تشكل مفاتيح أساسية للنهوض بهذه الصناعة والاستفادة من مقدراتها وآفاقها الواعدة، مثل تطوير أعمال المنتجين المحليين، وتنمية وتعزيز التجارة الدولية والتعاون الاستثماري مع دول العالم الإسلامي.

ومن المنتظر أن يجمع هذا المعرض السنوي للمرة السادسة على التوالي الفاعلين الكبار في مجال المالية والاستثمار، وممثلين عن صناعة السياحة، وممولي الصناعات الغذائية والمطاعم، وممولي الأغذية الصحية الصديقة للبيئة، وألبسة النساء والرجال المطابقة للمواصفات الإسلامية، ومنتجي العطور ومواد التجميل الحلال، والمجوهرات والتحف الشرقية، إلى جانب ممثلين عن الصناعات ذات الصلة.

وعلى مدار ثلاثة أيام سيحتضن المركز الدولي للمعارض في موسكو هذا الملتقى الضخم الذي سيشكل فرصة سانحة لأكثر من 200 شركة روسية وأجنبية لعرض رؤيتها وأفكارها فيما يتعلق بصناعة الحلال، خاصة وأن المعرض يكتسب عاما تلو الآخر بريقا واعترافا دوليا متزايدا من خبراء المالية والاستثمارات والمشاريع الإسلامية، فضلا عن خبراء المعايير والشهادات الحلال.

وقال وزير الزراعة الروسي نيكولاي فيودوروف: “إن المكونات الأساسية لصناعة الحلال هي الجودة والسلامة والنظافة والامتيازات، وكلمة (الحلال) تجمع اليوم الحكم المقدسة لكل العصور وآخر الاختراعات التكنولوجية”.

وأضاف: “أن الأمر لا يتعلق فقط بإنتاج الغذاء، بل بمقدرات واسعة وكمية خدمات عديدة من المالية إلى السياحة، مستندا إلى تقديرات الخبراء بأن حجم أسواق الحلال العالمية يتجاوز التريليون دولار مع ارتفاع وتيرة النمو المستمر، و2,1 تريليون دولار بإضافة قطاع الخدمات”.

المصدر: وكالة “اينا”

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق