متابعات

دعوة لمقاطعة كارفور في المغرب بعد منع منقبة من ولوج أحد متاجره بتونس

دعوة لمقاطعة كارفور في المغرب بعد منع منقبة من ولوج أحد متاجره بتونس

تحت وسم #مقاطعة_كارفور أطلق جزء كبير من المجتمع التونسي حملة واسعة لمقاطعة متاجر كارفور بعد منع منقبة من الولوج لأحد أسواقها، وهو ما دفع عددا من المغاربة تضامنا وانتصارا للمنقبات لإطلاق دعوة لمقاطعة متاجر الشركة الفرنسية في المغرب.

وجاء منع المتجر بعد أن أصدرت الحكومة التونسية الأسبوع الماضي قرارا بمنع “كل من يغطي وجهه” من ولوج المؤسسات الرسمية، وذلك بعد حوادث التفجيرات الأخيرة التي هزت البلاد.

ومع أن المجتمع التونسي المحافظ استنكر القرار الحكومي وندد به لأنه يحرم المنتقبات من حقهن في التنقل ودخول أي مؤسسة رسمية، فإن التونسيين هاجوا استنكارا لما أقدم عليه متجر كارفور، الذي ليست له صفة المؤسسة أو الرسمية، زيادة على أنه متجر فرنسي يجني أموالا طائلة من الشعب التونسي المسلم.

دعوة لمقاطعة متاجر كارفور في المغرب بعد منع منقبة من ولوج أحد متاجره بتونس

صفحة الوعي العربي، علقت على تصرف المتجر بحدة، حيث نشرت: “ليس الهدف من #مقاطعة_كارفور هو الاعتذار أو فتح تحقيقات حول الواقعة، وإنما الهدف تأديب الشركة أولا، وثانيا ردع أي شركة من التفكير في إيذاء المنتقبات!
الحكومات الإجرامية للأسف لا يمكن تأديبها بسهولة، بعكس الشركات يسهل تأديبها لأنها إذا خسرت الملايين ستحترم نفسها وتحترم المسلمات!”.

دعوة لمقاطعة متاجر كارفور في المغرب بعد منع منقبة من ولوج أحد متاجره بتونس

يشار إلى أن متاجر كارفور في المغرب هي إحدى المتاجر الكبرى التي تبيع الخمور لزبنائها، الذين غالبهم من المغاربة المسلمين، هذا في الوقت الذي تخلت عن بيعها متاجر مرجان أكبر متاجر المغرب.

(المصدر: هوية بريس)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق