متابعات

جزر القمر: خطة مستقبلية جديدة لوحدة دعاة جزر القمر بجزيرة “أنجوان”

تابَعت وحدة دعاة جزر القمر أنشطتها الدعوية في جزيرة “أنجوان”، بخطة مستقبلية وتجربة جديدة، بناءً على توجيهات رئيس الوحدة الشيخ “أبو بكر عبدالله جمل اليل”.

وصرحت الأمانة العامة لوحدة دعاة جزر القمر بأن رؤية الوحدة تهدف أساسًا إلى توحيد الكلمة، وتطبيق العمل الميداني لجميع الدعاة في البلاد، وتعمل على المحافظة على الهُوية الإسلامية، وترسيخ القيم، وتحقيق التنمية البشرية المتوازنة، وتوفير بنية أساسية ملائمة وتشريعات متطورة، وبيئة أعمال مشجعة للعمل.

يُذكر أن كوكبة من علماء وحدة جزر القمر قاموا بزيارة ميدانية إلى جزيرة “أنجوان”، خلال الفترة من 12 إلى 15 مارس الجاري، وذلك من أجل إنجاز الخطة الدعوية الجديدة للوحدة والتشاور، حول تطبيق عدد من القضايا الدينية ذات الاهتمامات المشتركة.

وقد أسفرت الزيارة عن تنفيذ سلسلة من الندوات والمحاضرات؛ منها: ندوة علمية حول “أهمية الوحدة بين المسلمين”؛ لفضيلة الأستاذ “يوسف مدهومي”، مدير عام مكتب رابطة العالم الإسلامي “بموروني”، ومحاضرة بعنوان: “العلم ودوره في الحياة”؛ لفضيلة الشيخ “محمد شيخ علي”، ومحاضرة بعنوان: “تهذيب الخطاب الدعوي وترشيده”؛ لفضيلة الأستاذ “حسن حماد عليط”، هذا وقد حظِيت المحاضرات والندوات بمشاركة مجموعة كبيرة من العلماء والدعاة والمواطنين.

وتتزامن الرؤية الجديدة لوحدة دعاة جزر القمر مع سياسة القيادة الوطنية؛ حيث توجه عدد من دعاة البلاد إلى (أنجوان) لتقييم الوضع الديني في الجزيرة، بناءً على تعليمات العقيد “غزالي عثمان” رئيس الدولة

(المصدر: شبكة الألوكة)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق