أخبار ومتابعات

جامعة مرمرة تحتضن أول مركز أبحاث حول القدس في تركيا

جامعة مرمرة تحتضن أول مركز أبحاث حول القدس في تركيا

أصدرت هيئة التعليم العالي التركية، قرارا بإنشاء أول مركز بالبلاد يتخصص في إصدار أبحاث أكاديمية حول القدس.

وقال رئيس الهيئة “يكتا سراج” في تصريحات صحفية في وقت سابق، إن “الهيئة ستؤسس مركزا لدراسات وأبحاث القدس من أجل تنظيم جهود الأكاديميين الأتراك في هذا الخصوص، للإسهام في إبقاء قضية القدس على أجندة الرأي العام العالمي، وجعلها أكثر تأثيرا واستمرارية“.

وأضاف أن “الهيئة تواصلت مع الجامعات الفلسطينية لمعرفة الطريقة التي يمكن بها تقديم الدعم للقدس، وتلقت اقتراحا بإنشاء المركز“.

وبعد تصريح سراج، تلقت هيئة التعليم العالي التركية، عرضا من جامعة مرمرة بأن يتم إنشاء مركز أبحاث القدس في الجامعة، ووافقت الهيئة في اجتماعها أمس الخميس على عرض الجامعة.

وسيعمل المركز، وفقا لمسودة اللائحة التي صدرت عن الاجتماع، “على إجراء ونشر أبحاث من أجل الحفاظ على قضية القدس على أجندة اهتمامات الرأي العام العالمي، وإجراء دراسات أكاديمية وثقافية في مجالات من قبيل تاريخ القدس وبنيتها الاجتماعية ووضعها السياسي، وتنظيم أنشطة وفعاليات حول القدس، والتعاون مع الهيئات الأكاديمية ذات النشاط المشابه حول العالم“.

كما سيشجع المركز طلبة الدراسات العليا على كتابة أبحاث ماجستير ودكتوراه عن القدس، ويقدم الدعم اللازم لتلك الأبحاث، ويقوم بتوفير المراجع اللازمة عن القدس لطلبة الجامعات.

(المصدر: الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين / وكالة الأناضول)

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى