إصدارات دينية وشرعية

تكملة مؤلفات الحديث الشريف (204) | الشيخ محمد خير رمضان يوسف

تكملة مؤلفات الحديث الشريف (204)

الشيخ محمد خير رمضان يوسف

 

(خاص بمنتدى العلماء)

 

اختلاف الحديث للإمام الشافعي: دراسة في المضامين والمنهج/ عبدالله بوشبتي.- الرباط: دار الحديث الحسنية، 1434 هـ (بحث لنيل شهادة التأهيل في العلوم الإسلامية).

 

أسباب اختلاف المحدِّثين في تصحيح الأحاديث وتضعيفها: سبب الرواة أنموذجًا/ هدى بن عائشة.- الرباط: دار الحديث الحسنية، 1438 هـ (بحث لنيل شهادة الإجازة في علوم الدين).

 

بعض مسائل الاستحسان ومستنداتها عند الإمام مالك من خلال الموطـأ: جمعًا ودراسة/ فؤاد القطاري.- الرباط: دار الحديث الحسنية، 1434 هـ (بحث لنيل شهادة التأهيل في العلوم الإسلامية).

 

تفردات أبي هريرة: جمع ودراسة/ عبدالكبير زاهد.- الرباط: دار الحديث الحسنية، 1438 هـ (بحث لنيل شهادة التأهيل في العلوم الإسلامية).

 

حـديث افـتراق الأمة والفرقة الناجية: دراسة حديثية وفقهية ومقاصدية/ أمين بوكنزة.- الرباط: دار الحديث الحسنية، 1434 هـ (بحث لنيل شهادة التأهيل في العلوم الإسلامية).

 

دراسة مقارنة في الاستدلال الحديثي للولاية والصداق في “عمدة القاري” للعيني و”المجموع” للنووي/ حنان صدفاوي.- الرباط: دار الحديث الحسنية، 1434 هـ (بحث لنيل شهادة التأهيل في العلوم الإسلامية).

 

عبدالله بن لهيعة المصري (ت 174 هـ) ومروياته في المدونة: دراسة حديثية/ محمد سهلي.- الرباط: دار الحديث الحسنية، 1438 هـ (بحث لنيل شهادة التأهيل في العلوم الإسلامية).

 

فقه تصرفات النبي صلى الله عليه وسلم وأثره في تقرير الوسطية من خلال كتاب “الشفا” للقاضي عياض (ت 544 هـ) رحمه الله/ صالح واتارا.- الرباط: دار الحديث الحسنية، 1438 هـ (بحث لنيل شهادة التأهيل في العلوم الإسلامية).

 

المشهور المبني على مدرك ضعيف: الأسباب والغايات من خلال “بلغة السالك” للشيخ الصاوي“/ عبدالصمد تميم.- الرباط: دار الحديث الحسنية، 1438 هـ (بحث لنيل شهادة التأهيل في العلوم الإسلامية).

 

نساء آل قدامة وجهودهن في خدمة الحديث النبوي الشريف (عائلة أبي العباس أحمد بن محمد بن قدامة نموذجًا)/ محمد شريف الخطيب.

بحث نشر في مجلة العلوم الشرعية التابعة لجامعة الإمام بالرياض ع 48 (رجب 1439 هـ).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق