متابعات

انطلاق الاجتماعات السنوية لـ “التنمية الإسلامي” الأحد المقبل

تنطلق بالعاصمة التونسية، الأحد المقبل، الاجتماعات السنوية، لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية، بحضور 57 وزير اقتصاد من البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

وبحسب بيان صدر اليوم عن وزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي التونسية، فمن المقرر أن تستمر الاجتماعات حتى الـ 5 من أبريل القادم.

ويشارك في الاجتماعات أكثر من 1000 مشارك من خبراء وممثلي مؤسسات اقتصادية ومالية، من دول عربية وإقليمية ودولية، ومن مختلف القطاعات الاقتصادية، وفق المصدر ذاته.

وأضاف البيان أن “الاجتماعات السنوية، ستتضمن العديد من الندوات العلمية، والتي ستكون مخصصةً لبحث مسائل حيوية، وتحديات تواجه البلدان الأعضاء، على غرار سبل إرساء شراكات استراتيجية، لدفع الاستثمار وتشغيل الشباب”.

وأشار إلى أن “الاجتماعات السنوية ستشهد احتفالاً بمرور 10 سنوات على انطلاق نشاط المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، والتي تعتبر إحدى مؤسسات مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، بالإضافة إلى ندوة كبيرة حول القطاع الخاص”.

وانطلق نشاط البنك الإسلامي للتنمية، عام 1975، ويضم 57 دولة عربية وإسلامية، ومقره جدة بالمملكة العربية السعودية، ومهمته دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدول الأعضاء.

(المصدر: موقع المسلم)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق