متابعات

العراق.. مصير مجهول لألفي مختطف سني من محافظة صلاح الدين

قال عضو في مجلس محافظة صلاح الدين، شمالي العراق، إن رئيس الوزراء حيدر العبادي تعّهد بـ”الكشف سريعاً” عن مصير نحو ألفي مختطف من أهالي المحافظة السنية.

وأضاف سبهان الجياد، أن “مجلس المحافظة سّلم رئيس الوزراء حيدر العبادي خلال زيارته للمحافظة، الإثنين، طلباً يتضمن 14 فقرة بهدف حسمها، وأبرزها الكشف عن مصير أكثر من ألفي رجل من أهالي المحافظة اختفوا خلال عمليات تحرير المحافظة من سيطرة داعش”.

وأجرى العبادي، الاثنين، زيارة الى محافظة صلاح الدين (ذات الغالبية السُنية) للاحتفال بمرور الذكرى الثالثة لاستعادتها من سيطرة تنظيم “داعش”.

وأوضح الجياد أن “رئيس الوزراء تعهّد بأنه سيبحث مع المختصين مصير المختفين، ويشعر مجلس المحافظة بالنتائج خلال الأيام القليلة القادمة”.

وأوضح أنه “من بين الطلبات الأخرى التي قدمت للعبادي إعادة النازحين إلى مناطقهم في مدن بيجي والصينية وسليمان بيك وناحية عزيز بلد”.

ويؤكد قادة أهل السُنة في المحافظة تورط بعض الفصائل الشيعية المسلحة المنضوية ضمن “الحشد الشيعي” في تنفيذ عمليات اعتقال منظمة للمئات من النازحين السُنة من مناطق مختلفة بمحافظتي الأنبار (غرب) وصلاح الدين (شمال)ـ ولا يزال مصيرهم مجهولاً.

(المصدر: موقع المسلم)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق