أخبار ومتابعات

الجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا تدشن مراسم” جائزة التسامح الديني”

 

الجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا تدشن مراسم” جائزة التسامح الديني”

دشنت الجامعة الإسلامية العالمية في كوالا لمبور جائزة عالمية تمنح لمن يقدمون جهوداً متميزة تساهم في الانسجام والتفاهم بين أتباع الديانات المختلفة .

وفي المؤتمر العالمي للتسامح بين الأديان الذي يشارك فيه ممثلون عن أكثر من سبعين مؤسسة عالمية مهتمة بالتسامح الديني، دعا مفكرون وأكاديميون إلى إدماج الشباب وطلاب الجامعات في برامج التفاهم بين الأديان، وتفاعل وسائل الإعلام إيجابياً من أجل تحقيق الانسجام بين أتباع الديانات المختلفة.

وحسب ماذكرته الجزيرة نت ،” أكد رئيس الجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا، أن تحقيق الانسجام بين أتباع الديانات المختلفة لا يمكن أن يتم دون تعرف كل طرف على معتقدات الآخر، وشدد على ضرورة إشراك الشباب من مختلف الأطياف والمعتقدات في هذه البرامج”.

وقال احد المشاركين في المؤتمر للجزيرة نت ،” سوندرام ذافير أحد كهنة معبد الهندوسية ” إن استمرار الاعتداء على المقدسات الإسلامية واضطهاد الأقليات المسلمة، كما يجري في ميانمار مع عرقية الروهينغا، مؤشر على أن الهوّة ما زالت كبيرة بين ما يتم ادعاؤه من تسامح ديني وما يتم تطبيقه على أرض الواقع.

يذكر ان ماليزيا هي دولة مسلمة  تقع في جنوب شرق آسيا يبلغ تعداد سكانها 30 مليون نسمة وغالبيتهم الساحقة من المسلمين،” حسب ماذكره ويكيبيديا”.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق