أخبار المنتدىأخبار ومتابعاتتقارير وإضاءاتفعاليات ومناشط علمائية

الأمين العام لمنتدى العلماء د. سعيد بن ناصر الغامدي يزور جامعة ابن خلدون في إسطنبول

تقرير خاص بمنتدى العلماء

قام وفد من “منتدى العلماء” برئاسة الأمين العام للمنتدى سعيد بن ناصر الغامدي بزيارة جامعة ابن خلدون في إسطنبول، يوم الأربعاء الموافق 2 أغسطس 2017.

وقد استقبل وفد المنتدى، الدكتور عرفان غوندوز رئيس مجلس إدارة الجامعة، والدكتور رجب شين تورك رئيس الجامعة.

وقام الشيخ الغامدي بالتعريف بالمنتدى ونشاطاته في تقديم الدعم الإعلامي للعلماء وطلبة العلم ونشر ما يتعلق بمناشطهم وإصداراتهم وفعالياتهم العلمية المختلفة عبر منصات المنتدى الالكترونية كالموقع وحسابات التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى الدورات الشرعية التي يقدمها المنتدى لطلبة العلم الشرعي والمهتمين بالأمور الشرعية.

كما قام الشيخ الغامدي بالتعريف بإصدارات المنتدى البحثية الشرعية وقام بإهداء نسخ منها إلى رئيس الجامعة وإلى مكتبة الجامعة.

وقد قدم رئيس الجامعة نبذة عن الجامعة حيث أنها تحتوي على كليات العلوم الإسلامية والقانون والإعلام كليات الدراسات الإنسانية كالاجتماع وعلم النفس والعلوم السياسية والاقتصاد والإدارة والتاريخ والفلسفة، كما تم افتتاح الدراسات العليا (الماجسيتر) في الجامعة مؤخراً.

يقدر عدد طلاب الجامعة بـ 300 طالب، نصفهم من الأتراك ونصفهم من الأجانب، والدراسة فيها بثلاث لغات العربية والتركية والإنجليزية.

ومن الجدير بالذكر أن الجامعة تقبل الطلاب على أساس المنح حيث أن الطالب المقبول يدرس في الجامعة بمنحة دراسية تقدم له من الوقف المشرف على الجامعة.

يجدر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان كان قد افتتح جامعة ابن خلدون في شهر مايو من العام الجاري.

 

DSC_0007

DSC_0012

DSC_0069

DSC_0048

DSC_0073

DSC_0055

DSC_0003

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق