متابعات

إلزام صحيفة سعودية بالاعتذار للشيخ سلمان العودة

حصل الداعية الإسلامي البارز الشيخ سلمان العودة، على حكم قضائي جديد لصالحه ضد صحيفة سعودية، وهو واحد من عدة أحكام صدرت في السنوات الماضية بشكل متتابع لصالح الشيخ العودة ضد وسائل إعلام محلية.

وينص الحكم على تغريم رئيس تحرير صحيفة الاقتصادية 30  ألف ريال، وتغريم كاتب المقالة 40  ألف ريال، وحذف المقال، وإلزامهم بنشر اعتذار في الصحيفة.

ورفع الشيخ العودة دعاوى قضائية على صحيفة الاقتصادية ووسائل إعلام سعودية أخرى اتهمته في مناسبات عدة بتحريض الشباب السعوديين على السفر للقتال في دول خارج المملكة، متهمًا إياها بعدم وجود أي دليل يدعم مزاعمها.

وحصل الشيخ العودة، في يناير الماضي على حكم قضائي في قضية مشابهة رفعها عام 2014، ضد قناة “العربية” بتهمة التشهير به في برنامج الثامنة الذي يقدمه داوود الشريان.

ونص الحكم على إلزام قناة العربية بحذف الحلقة التي تمت الإساءة للشيخ العودة من خلالها عندما اتهم الشريان فيها العودة بالتغرير بالشباب السعودي للذهاب إلى سوريا من أجل القتال.

كما حصل الشيخ العودة في العام 2010 على حكم مشابه ضد صحيفة “الوطن” السعودية التي ادعت حينها أن الشيخ العودة استنجد برجال الأمن والمسؤولين لمنع ابنه معاذ من التوجه للقتال خارج السعودية بينما يحرض الشباب على السفر للقتال.

(موقع المسلم)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق