أخبار ومتابعات

أنطاليا التركية تقيم مؤتمرا ترويجيا لتعريف العرب بـ”السياحة الحلال”

استضافت ولاية أنطاليا التركية، المطلة على البحر الأبيض المتوسط، الأربعاء، مؤتمرًا ترويجيًا، لتعريف المستمثرين العرب بمقومات السياحة الحلال في تركيا.

وقال مصطفى غوكسو، مسؤول منطقة الخليج في وكالة الدعم الاستثماري والترويج التابعة لرئاسة الوزراء التركية، “عقدنا مؤتمرًا أو بعبارة أخرى قمة للسياحة الحلال، من أجل التعريف بالمنطقة، ومقوماتها في هذا النوع من السياحة، للعرب الراغبين في الاستثمار بهذا القطاع”.

وفي كلمة له ألقاها على هامش حفل عشاء أُقيم على شرف المؤتمر، أشار غوكسو، إلى أن “قطاع السياحة الحلال يشهد نموا على مستوى العالم”.

وشدد على أن “تركيا ببنيتها الجغرافية ومناخها، ستنال النصيب الأكبر من هذا القطاع”، لافتا إلى أن بلاده “ستكون قريبة، ولا يمكن أن تكون بعيدة عن البلدان العربية، في ظل نمو هذا القطاع السياحي بها”.

وأوضح غوكسو، أن “15 مستثمرًا، و30 شركة سياحية، من 6 دول شاركت في القمة الترويجية”، معربًا عن شكره وتقديره لكل من ساهم في تنظيم الحدث.

وانعقد المؤتمر المذكور، بالتعاون بين شركة الخطوط الجوية التركية، وبلدية سريك” بولاية أنطاليا، ومشاركة ممثلين عن شركات سياحية من دولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، والبحرين والكويت وقطر وسلطنة عمان.

تجدر الإشارة أن السياحة الحلال، باتت مفهومًا راسخًا في مجال السياحة، لتقديم خدمات السفر والسياحة وفقًا للتعاليم والمُمارسات الإسلامية أي وفقًا لمتطلبات المسلمين المحافظين.

المصدر: وكالة الأناضول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق