أخبار ومتابعات

امريكي يقتل مسلماً صائماً.. ومنظمة “كير” تطالب باعتبارها جريمة كراهية

امريكي يقتل مسلماً صائماً.. ومنظمة “كير” تطالب باعتبارها جريمة كراهية

قال موقع “chron” الإلكتروني الأمريكي: إن منظمة حقوق مدنية أمريكية تطلب من شرطة “هيوستن” بولاية تكساس الأمريكية تصنيف حادثة مقتل “زياد أبو نعيم” في إطلاق نار الجمعة الماضية؛ باعتبارها جريمة كراهية ضد المسلمين.

وأشار مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية “كير” إلى أن مطلق الرصاص على الضحية خرجت منه عبارات معادية للإسلام، قبل إطلاق النار على “أبو نعيم”، وإصابته في الرأس قبل أن يفارق الحياة الأحد الماضي في المستشفى.

وذكر “الموقع” أن المتهم “روبرت كريج كليمك” من “هيوستن” اتهم بالاعتداء باستخدام سلاح قاتل، لكن “كير” طالبت شرطة “هيوستن” باعتبار الجريمة من جرائم الكراهية ضد المسلمين.

وقالت الخارجية الأردنية، إن المواطن تُوفي الأحد متأثراً بجراحه، بعد أن أطلق عليه أمريكي النار في الشارع العام.

وأضافت أن السفارة الأردنية في الولايات المتحدة تتابع تفاصيل الحادثة، وتعمل على إجراء التحقيقات اللازمة حول ملابسات القضية.

وقال أقرباء أبو نعيم لوسائل إعلام أمريكية، إن “زياد” أصيب بشلل تام، وعاش على الأجهزة، أثناء محاولات إسعافه، إلا أنه فارق الحياة، وفقاً لوسائل إعلام أردنية.

وبينوا أن مشادة كلامية وقعت بين المغدور والقاتل الذي تلفظ بالعنصرية ضد المسلمين، مشيرين أن “زياد” قال له إنه صائم، إلا أن الأمريكي أطلق النار على وجهه دون أي تردد.

المصدر: مفكرة الاسلام.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق